قتل مساء السبت شرطيين مصريين جراء استهداف آلية عسكرية بعبوة ناسفة بمدينة العريش شمال سيناء.


وذكر مصدر مسؤول بوزارة الداخلية المصرية أنه "أثناء مرور فوج أمنى بمنطقة الصفا دائرة قسم رابع العريش مساء السبت الموافق 9 الجارى، انفجرت عبوة ناسفة أسفرت عن مقتل اثنين مجندين وإصابة 9 آخرين من قوة قطاع الأمن المركزى".

وأعلنت وزارة الداخلية في وقت سابق مقتل "16 مسلحا في اشتباكات مع الشرطة بمحافظتي الإسماعيلية والجيزة" مضيفة أن "معظم القتلى متشددون هاربون على صلة بالهجمات التي وقعت مؤخرا على قوات الجيش والشرطة في سيناء".

وكان 23 من أفراد الجيش قُتلوا الجمعة وأصيب 32 آخرون، في هجوم بسيارات مفخخة وإطلاق نيران على إحدى نقاط التمركز الأمني في محافظة شمال سيناء.
واستهدف الهجوم الكتيبة 103 صاعقة، التي قتل فيه قائدها مقدم أركان حرب أحمد المنسي.

وأعلنت جماعة "ولاية سيناء"، فرع تنظيم الدولة الإسلامية في سيناء مسؤوليتها عن الهجمات.