
قال الجيش الامريكي ان كوريا الشمالية قامت بإطلاق صاروخاً بالستياً صباح اليوم الاربعاء، من منشأة عسكرية بالقرب من " سينبو" في الشرق من كوريا الشمالية.
وقبل ذلك بوقت قصير أعلنت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية أن كوريا الشمالية أطلقت صباح الأربعاء مقذوفا "غير محدد" في بحر اليابان، يرجح أن يكون صاروخا.
وقالت الوزارة إن المقذوف أطلق من سينبو، المدينة الساحلية الواقعة في شرق كوريا الشمالية.
ويأتي إطلاق هذا المقذوف بعيد يومين من مناورات عسكرية مشتركة بين كل من كوريا الجنوبية واليابان والولايات المتحدة، لمواجهة خطر إطلاق غواصات كورية شمالية صواريخ بحر أرض استراتيجية.
وأطلق الصاروخ قبل اجتماع قمة بين الرئيس الأميركي دونالد ترامب ونظيره الصيني شي جين بينغ هذا الأسبوع، من المرجح أن تناقش وضع المزيد من الضغوط على كوريا الشمالية للحد من تطوير أسلحتها.
05/04/2017 06:03 959
