لقي شخصان مصرعهما،اثر تفجير انتحاري نفذه شخصان ،وقع في ميناء مدينة طرطوس السورية،في ساعات متأخرة من ليل أمس السبت،بحسب ما ذكره تلفزيون النظام السوري.


وقال التلفزيون التابع للنظام السوري ، الذي أورد أن القتيلين من "رجال الأمن"، مضيفا أن المهاجمين تعرضا لمحاولة صدهما في الميناء عندما أوقفتهما دورية أمنية، ما دفعهما إلى تفجير نفسيهما.

يشار إلى أن مدينة طرطوس الساحلية، شهدت في أيار/ مايو الماضي، سلسلة تفجيرات خلفت عشرات القتلى.

وتقع طرطوس تحت سيطرة قوات النظام السوري، وتضم قاعدة عسكرية روسية، وكانت إلى حد ما بمنآى عن الأزمة التي تعصف في البلاد.

وكان قد بدأ ليل الجمعة 30 كانون الأول/ ديسمبر الماضي، سريان اتفاق وقف إطلاق النار بين النظام السوري وفصائل معارضة، تمهيدا لعقد مباحثات سلام في عاصمة كازاخستان "أستانا".