قتل شاب عربي من سكان منطقة النقب، صباح اليوم الأربعاء، بنيران قوات الجيش الإسرائيلي، قرب الحدود المصرية خلال ما زعم الجانب الإسرائيلي أنه "نشاط عملياتي لإحباط عملية تهريب مخدرات" من سيناء.

وأفادت التقارير بأن الضحية من سكان إحدى القرى العربية غير المعترف بها في النقب، ولم تعرف هويته بعد.

وقالت مصادر أمنية إسرائيلية إن "جنود الجيش الإسرائيلي أطلقوا النار على الشاب، وأدوا إلى مقتله في المنطقة التي تعتبر مسارا للتهريب عبر الحدود مع مصر".
وقال الجيش الإسرائيلي، في بيان، إنه رصد عددًا من المشتبه بهم في محاولة تهريب على الحدود المصرية، وأضاف أن عملية التهريب نفذت من نقطتين حدوديتين مختلفتين.

وتابع أن قواته وصلت إلى المكان وعملت على إحباط عملية التهريب وفتحت النيران، وأضاف جيش الاحتلال أنه قدم العلاج الطبي لمشتبه به أصيب، وبعد فترة قصيرة أعلن عن وفاته، دون مزيد من التوضيح.