قرر الاحتلال الاسرائيلي إعادة فتح حاجزي الجلمة وسالم بدءًا من صباح اليوم الأحد، وذلك بعد إغلاقهما منذ يوم الأربعاء الماضي على خلفية مقتل ضابط إسرائيلي في مواجهات مع شبان في جنين والتي أدت الى استشهاد شابين من بلدة كفر دان.

وأبلغ الارتباط الفلسطيني رئيس الغرفة التجارية، عمار أبو بكر، بأن حاجز الجلمة سيعود للعمل بشكل طبيعي انطلاقا من صباح الأحد.

وكان وزير الأمن للاحتلال، بيني غانتس، قد أعلن عن إغلاق حاجزي الجلمة وسالم "حتى إشعار آخر".

وضمن سياسة العقاب الجماعي التي تنتهجها سلطات الاحتلال ضد الفلسطينيين، قرر غانتس كذلك "وقف العمل بتصاريح الدخول إلى إسرائيل الخاصة بسكان كفر دان، بما في ذلك لغرض العمل في إسرائيل، اعتبارا من الأربعاء وحتى إشعار آخر"؛ حسب ما جاء في بيان صدر عن الاحتلال.