إقتحم مستوطنون متطرفون، صباح الأحد، المسجد الأقصى المبارك، من باب المغاربة، بحماية مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

 ونظموا جولات استفزازية في باحته،وتلقوا شروحات عن "الهيكل" المزعوم، وأدوا طقوسًا تلمودية في المنطقة الشرقية للمسجد.

 وتواصل شرطة الاحتلال التضييق على دخول المصلين إلى المسجد الأقصى، وتحتجز هوياتهم عند بواباته الخارجية، بالإضافة لإبعاد العشرات منهم لفترات متفاوتة عنه.وتخطط "جماعات الهيكل" المزعوم لاقتحام واسع للمسجد الأقصى، في ذكرى ما يسمى "خراب الهيكل"، والذي يوافق التاسع من آب المقبل.

ومن جانب اخر سلطة آثار الاحتلال تنصب قبل أيام خياماً مقابل الباب الثلاثي في القصور الأموية، جنوب المسجد الأقصى، ضمن أعمال حفر جديدة، مستمرة حتى اليوم.