عثرت الشرطة السودانية ،اليوم الخميس، على السفير الروسي في السودان، ميرغياس شيرينسكي، ميتا في حوض سباحة في منزله في العاصمة الخرطوم.


وقالت الشرطة السودانية إن التحقيق الأولي في الحادثة يشير إلى أن شيرينسكي قد توفي لأسباب طبيبعة.


وعلى الرغم من عدم وجود شكوك إجرامية تتعلق بوفاته إلا أن شيرينسكي بات الدبلوماسي الروسي الرابع الذي يموت في الخدمة منذ العام الماضي.

ففي فبراير /شباط، توفي السفير الروسي في الأمم المتحدة، فيتالي تشوركين، فجأة في مكتبه في مدينة نيويورك الأمريكية.