لقي 11 طفلاً حديثي الولادة مصرعهم ,اليوم الاربعاء, اثر حريق نشب في أحد المستشفيات في بغداد بسبب تماس كهربائي ,في ساعات متأخرة من الليلة الماضية.

وقال الدكتور أحمد الرديني، المتحدث باسم وزارة الصحة لوكالة فرانس برس، إن "أحد عشر من الأطفال الخدج قضوا جراء وقوع حريق في جناح الأطفال حديثي الولادة في مستشفى اليرموك" في غرب بغداد.

وأضاف الرديني أنه "تم إجلاء 29 امرأة من المرضى الذين كانوا في الجناح الذي يضم الأطفال حديثي الولادة أيضا، إلى مستشفيات أخرى في بغداد".

وأكد أن الحريق نجم عن ماس كهربائي.

بدوره، أكد ضابط برتبة عقيد في وزارة الداخلية تفاصيل الحادث ومقتل الأطفال، مشيرا إلى تعرض ثلاثة أطفال آخرين إلى حالات اختناق شديد جراء الحريق.

و"اليرموك" هو أحد أكبر مستشفيات بغداد ويلبي احتياج الغالبية العظمى من أهالي مناطق غرب وجنوب غرب بغداد، خصوصا جرحى أعمال العنف.

وتعاني غالبية مستشفيات بغداد من ضعف الخدمات وسوء الإدارة، مما يدفع الكثير من الأهالي إلى اللجوء إلى المستشفيات الخاصة لضمان خدمات طبية أفضل.