أقدمت فتاة سعودية ( 17 عاماً ) على الهرب من اسرتها, حاملة معها جميع جوازات السفر والهواتف النقالة الخاصة بهم, وذلك خلال تواجدها مع اسرتها في رحلة سياحية بمدينة "ترابزون " التركية, بحسب ما أعلنت السفارة السعودية في أنقرة مساء امس الاربعاء.



وأضافت السفارة في بيانٍ لها: "في الحال قامت السفارة بالتواصل مع السلطات التركية المختصة ومتابعة معلومات البلاغ مع ذوي المواطنة، حيث تبين أنها غادرت إلى جمهورية جورجيا عبر المنفذ البري الحدودي مع (طرابزون) بناء على إفادة سائق التاكسي الذي طلبت منه إيصالها لجورجيا".

وأشارت إلى أنه "تم إبلاغ السلطات المختصة في المملكة وسفارة المملكة في أذربيجان التي تغطي كذلك جمهورية جورجيا بما توفر من معلومات عن تغيب المواطنة لمواصلة جهود العمل على إعادتها لأسرتها التي تعيش ظروفاً نفسية وصحية حرجة جداً".

وجدَّدت السفارة التنبيه على أولياء الأمور القادمين بالحرص على متابعة أفراد أسرهم والاحتفاظ بوثائق السفر وسرعة إبلاغ السفارة في أنقرة أو القنصلية العامة في إسطنبول عند ملاحظة تغيب أي من أفراد أسرهم.