استخدمت الشرطة التركية قنابل الغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه لتفريق مئات من المتظاهرين الذين حاولوا التجمع في ميدان تقسيم وسط اسطنبول الخميس 1 مايو /أيار لإحياء عيد العمال العالمي، متحدّين حظر الاحتجاجات في هذا الميدان بالذات. يذكر أنه قبل إعلان يوم 1 مايو عيدا وطنيا في تركيا عام 2009، كان الكثير من الأتراك يواظبون على إحيائه وهو ما كان يؤدي مرارا إلى اشتباكات عنيفة. وفي هذا اليوم عام 1977 قتل 34 شخصا في ميدان تقسيم في حادث إطلاق نار على حشود من المتظاهرين من أحد المباني المجاورة.
01/05/2014 11:01
