وصلت الطائرات الحربية السعودية الى قاعدة انجرليك التركية الواقعة في مدينة اضنة, للمشاركة في العمليات العسكرية ضد تنظيم الدولة " داعش " بحسب ما اعلن عنه المتحدث العسكري للقوات السعودية احمد العسيري.

ومن المتوقع أن تعزز المملكة العربية السعودية وجودها في القاعدة التركية، بعناصر عسكرية مقاتلة، لا سيما أنّ وزير الخارجية التركي "مولود جاويش أوغلو" قد ذكر سابقاً بأنّه من المنتظر أن ترسل المملكة جنودها إلى القاعدة العسكرية.
وتناقلت الأوساط الإعلامية منذ أكثر من أسبوع، أنباء عزم المملكة العربية السعودية، بالتدخل برياً في سوريا لمكافحة تنظيم داعش، كما أضافت المصادر أنه من المحتمل أن تشارك تركيا أيضاً في هذه الحملة البرية.
وكان وزير الخارجية التركي قد أعلن قبل يومين أنّ بإمكان تركيا أن تشارك في العمليات البرية، إن كانت هناك استراتيجية واضحة يتبناها ويدعمها المجتمع الدولي.

ومن المتوقع أن تعزز المملكة العربية السعودية وجودها في القاعدة التركية، بعناصر عسكرية مقاتلة، لا سيما أنّ وزير الخارجية التركي "مولود جاويش أوغلو" قد ذكر سابقاً بأنّه من المنتظر أن ترسل المملكة جنودها إلى القاعدة العسكرية.
وتناقلت الأوساط الإعلامية منذ أكثر من أسبوع، أنباء عزم المملكة العربية السعودية، بالتدخل برياً في سوريا لمكافحة تنظيم داعش، كما أضافت المصادر أنه من المحتمل أن تشارك تركيا أيضاً في هذه الحملة البرية.
وكان وزير الخارجية التركي قد أعلن قبل يومين أنّ بإمكان تركيا أن تشارك في العمليات البرية، إن كانت هناك استراتيجية واضحة يتبناها ويدعمها المجتمع الدولي.
14/02/2016 14:53
