نشر الاعلام الايراني عملية اعتقال بحارة امريكان لحظة احتجازهم في بحر الخليج العربي.

وقد احتجزت إيران عشرة بحارة أمريكيين، مساء الثلاثاء، كانوا على متن زورقين في مهمة تدريبية في الخليج.

وفي وقت لاحق، أعلن التلفزيون الرسمي الإيراني أن الحرس الثوري الإيراني أطلق سراح البحارة الأمريكيين العشرة.

وجاء نبأ الإفراج عن البحارة بعد فترة قصيرة من تصريح الحرس الثوري بأن الولايات المتحدة اعتذرت لإيران عن الحادث.

وعبرت الولايات المتحدة عن شكرها لايران لحلها المشكلة بشكل سريع، إذ قال وزير الخارجية جون كيري إنه يريد أن "يعبر عن امتنانه للسلطات الايرانية لتعاونها في حل هذه المشكلة حلا سريعا."

واضاف الوزير الامريكي، "يبرهن الحل السلمي والسريع لهذه القضية على الدور المحوري الذي تلعبه الدبلوماسية في ابقاء بلادنا آمنة وقوية."