قتل وأصيب 10 من عناصر الجيش المصري، اليوم الأربعاء، في هجوم نفذته "عناصر إرهابية" على عدد من نقاط التفتيش في سيناء شمال شرقي البلاد، حسب بيان للمتحدث باسم الجيش، فيما ذكر مصدر عسكري مصري أن عدد قتلى الجيش تجاوز العشرين.

وقال محمد سمير المتحدث العسكري للقوات المسلحة المصرية في بيان له على صفحته الرسمية بموقع "فيسبوك"، "صباح اليوم قام عدد من العناصر الإرهابية، تشير المعلومات الأولية إلى أن عددها يقدر بحوالى 70 عنصراً، بمهاجمة 5 أكمنة (نقاط تفتيش) بقطاع تأمين شمال سيناء بوقت متزامن".
وأوضح أن الهجوم أسفر عن مقتل وإصابة 10 من عناصر الجيش (لم يحدد عدد كل من القتلى أو الجرحى)، في حصيلة أولية حتى الساعة 8 تغ.
وأشار إلى أن قوات الجيش "قامت بالتعامل الفوري مع العناصر الإرهابية بكافة وسائل النيران ما أسفر عن مقتل 22 عنصراً إرهابياً وتدمير 3 عربات لهم محملة بالمدافع من عيار(14.5) مم المضادة للطائرات".
من جهته، قال مصدر عسكري مصري، إن الهجوم في سيناء "يزداد حدة والأمر تحول إلى حالة أشبه بالحرب".
وفي تصريحه لوكالة "الأناضول"، أضاف المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن عدد قتلى الجيش في سيناء تجاوز العشرين في حصيلة أولية (حتى الساعة 8:30 تغ)، وهو "في تزايد"، على حد تعبيره.وأشار إلى أن "الاشتباكات مستمرة منذ أكثر من ساعتين(حتى 8:30 تغ) على الأكمنة، ولا أحد يعرف متى ستتوقف، لكننا نجابه المهاجمين بكل قوة".ولفت إلى أن الجيش سيصدر بيانات لاحقة حول تطورات الأوضاع.
وكانت تقارير إعلامية أفادت في وقت سابق من اليوم الأربعاء، أن عشرات القتلى والجرحى من عناصر الجيش المصري سقطوا في الهجوم على نقاط التفتيش بسيناء صباح اليوم.ولم تتبنّ أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم حتى الساعة 8:50 تغ.

وقال محمد سمير المتحدث العسكري للقوات المسلحة المصرية في بيان له على صفحته الرسمية بموقع "فيسبوك"، "صباح اليوم قام عدد من العناصر الإرهابية، تشير المعلومات الأولية إلى أن عددها يقدر بحوالى 70 عنصراً، بمهاجمة 5 أكمنة (نقاط تفتيش) بقطاع تأمين شمال سيناء بوقت متزامن".
وأوضح أن الهجوم أسفر عن مقتل وإصابة 10 من عناصر الجيش (لم يحدد عدد كل من القتلى أو الجرحى)، في حصيلة أولية حتى الساعة 8 تغ.
وأشار إلى أن قوات الجيش "قامت بالتعامل الفوري مع العناصر الإرهابية بكافة وسائل النيران ما أسفر عن مقتل 22 عنصراً إرهابياً وتدمير 3 عربات لهم محملة بالمدافع من عيار(14.5) مم المضادة للطائرات".
من جهته، قال مصدر عسكري مصري، إن الهجوم في سيناء "يزداد حدة والأمر تحول إلى حالة أشبه بالحرب".
وفي تصريحه لوكالة "الأناضول"، أضاف المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن عدد قتلى الجيش في سيناء تجاوز العشرين في حصيلة أولية (حتى الساعة 8:30 تغ)، وهو "في تزايد"، على حد تعبيره.وأشار إلى أن "الاشتباكات مستمرة منذ أكثر من ساعتين(حتى 8:30 تغ) على الأكمنة، ولا أحد يعرف متى ستتوقف، لكننا نجابه المهاجمين بكل قوة".ولفت إلى أن الجيش سيصدر بيانات لاحقة حول تطورات الأوضاع.
وكانت تقارير إعلامية أفادت في وقت سابق من اليوم الأربعاء، أن عشرات القتلى والجرحى من عناصر الجيش المصري سقطوا في الهجوم على نقاط التفتيش بسيناء صباح اليوم.ولم تتبنّ أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم حتى الساعة 8:50 تغ.
01/07/2015 13:51
