في واقعة غريبة قامت قناة العربية الفضائية بوصف استشهاد جنديين سعوديين أمس من حرس الحدود مع اليمن بـ"سقوط جنديين"، فيما قامت قناة الجزيرة بنشر نفس الخبر بنص " استشهاد جنديين"؛ ما دفع "العربية" إلى تغيير صيغة الخبر لتحذو حذو الجزيرة، إلا أنها عادت بعد ذلك بفترة لوصف الحادث بـ"السقوط".
وكتب الدكتور الدكتور أحمد بن راشد بن سعيد ـ أستاذ الإعلام السياسي بجامعة الملك سعود ـ، عبر حسابه على تويتر يقول: "استُشهد جنديان من جنودنا، فنشرت العربية: "سقوط جنديين"، ثم لما رأت أن الجزيرة كتبت "استشهاد"، حذت حذوها من الرعب!".
وأضاف بن سعيد الذي وثق تغريدته السابقة بعدة صور تدلل على كلامه: "إن كان ثمة درس من هذا السقوط المخزي لقناة العربية، فهي أنه لا يمكن لمحطة إخبارية أن تنفصل عن سياقها الاجتماعي، وعن نبض جمهورها وثقافته!".
وتابع يقول: "فساد ذوق العربية، وانقطاع صلتها بالسياق، ولا مبالاتها بالجمهور (وكلها ضد سمات الصحافي المحترف)- دفعها إلى استخدام وصف "سقوط"، وفي اللغة مندوحة!".




وكتب الدكتور الدكتور أحمد بن راشد بن سعيد ـ أستاذ الإعلام السياسي بجامعة الملك سعود ـ، عبر حسابه على تويتر يقول: "استُشهد جنديان من جنودنا، فنشرت العربية: "سقوط جنديين"، ثم لما رأت أن الجزيرة كتبت "استشهاد"، حذت حذوها من الرعب!".
وأضاف بن سعيد الذي وثق تغريدته السابقة بعدة صور تدلل على كلامه: "إن كان ثمة درس من هذا السقوط المخزي لقناة العربية، فهي أنه لا يمكن لمحطة إخبارية أن تنفصل عن سياقها الاجتماعي، وعن نبض جمهورها وثقافته!".
وتابع يقول: "فساد ذوق العربية، وانقطاع صلتها بالسياق، ولا مبالاتها بالجمهور (وكلها ضد سمات الصحافي المحترف)- دفعها إلى استخدام وصف "سقوط"، وفي اللغة مندوحة!".




05/04/2015 06:12
