قضت محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بأكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس برئاسة المستشار "مصطفى أبو طالب " بالبراءة لـ"حبيب العادلي" وزير الداخلية الأسبق من تهمة الكسب غير المشروع بما يقدر بـ 181 مليون جنيه.

كما قررت المحكمة إلغاء قرارات التحفظ على أمواله وأموال زوجته وبناته ونجله.وكان جهاز الكسب غير المشروع قد أحال "العادلي" إلى المحاكمة، بعد أن كشفت التحقيقات قيامه بتكوين ثروة طائلة على نحو لا يتناسب مع مصادر دخله، مستغلًّا في ذلك نفوذ عمله وصفته الوزارية، على نحو يمثل كسبًا غير مشروع.وتضمن أمر الإحالة "قيام حبيب العادلي بتحقيق تلك الثروة خلال الفترة من أغسطس 1961 وحتى نهاية يناير 2011 بدائرة محافظة القاهرة، مستغلًّا كونه من العاملين بالدولة ومن القائمين بأعباء السلطة العامة رئيسًا لجهاز أمن الدولة، ثم وزيرًا للداخلية".

كما قررت المحكمة إلغاء قرارات التحفظ على أمواله وأموال زوجته وبناته ونجله.وكان جهاز الكسب غير المشروع قد أحال "العادلي" إلى المحاكمة، بعد أن كشفت التحقيقات قيامه بتكوين ثروة طائلة على نحو لا يتناسب مع مصادر دخله، مستغلًّا في ذلك نفوذ عمله وصفته الوزارية، على نحو يمثل كسبًا غير مشروع.وتضمن أمر الإحالة "قيام حبيب العادلي بتحقيق تلك الثروة خلال الفترة من أغسطس 1961 وحتى نهاية يناير 2011 بدائرة محافظة القاهرة، مستغلًّا كونه من العاملين بالدولة ومن القائمين بأعباء السلطة العامة رئيسًا لجهاز أمن الدولة، ثم وزيرًا للداخلية".
19/03/2015 18:22
