المخابرات التركية تعيد الرهائن الاتراك من شمال العراق الى تركيا سالمين...
أعلن رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو عن ارجاع المخابرات التركية الرهائن الأتراك الذين أسرهم تنظيم "الدولة الإسلامية" في مدينة الموصل شمال العراق الى الوطن سالمين.
وقال داود أوغلو في اثناء زيارته الرسمية لأذربيجان إنه يجري الآن نقل الاسرى المحررين الى مدينة سانليورفا جنوب تركيا، مؤكدا انه فور عودته من أذربيجان سيتوجه للقائهم.
وكتب في حسابه على "تويتر" السبت 20 سبتمبر/أيلول: "اليوم في الساعة الخامسة صباحا أعدنا مواطنينا الذين احتجزوا في العراق الى البلاد. أشكر من صميم قلبي العائلات التي حافظت على كرامتهم".
كما شكر داود أوغلو أيضا جهاز المخابرات التركي الذي ساهم بالافراج عنهم بعملية لم تعرف تفاصيلها.
وكان تنظيم"الدولة الاسلامية" قد خطف هؤلاء الرهائن، ومن بينهم دبلوماسيون وجنود وأطفال، من القنصلية التركية العامة في مدينة الموصل بشمال العراق عندما احتلها مسلحوه في يونيو/ حزيران الماضي.
أعلن رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو عن ارجاع المخابرات التركية الرهائن الأتراك الذين أسرهم تنظيم "الدولة الإسلامية" في مدينة الموصل شمال العراق الى الوطن سالمين.
وقال داود أوغلو في اثناء زيارته الرسمية لأذربيجان إنه يجري الآن نقل الاسرى المحررين الى مدينة سانليورفا جنوب تركيا، مؤكدا انه فور عودته من أذربيجان سيتوجه للقائهم.
وكتب في حسابه على "تويتر" السبت 20 سبتمبر/أيلول: "اليوم في الساعة الخامسة صباحا أعدنا مواطنينا الذين احتجزوا في العراق الى البلاد. أشكر من صميم قلبي العائلات التي حافظت على كرامتهم".
كما شكر داود أوغلو أيضا جهاز المخابرات التركي الذي ساهم بالافراج عنهم بعملية لم تعرف تفاصيلها.
وكان تنظيم"الدولة الاسلامية" قد خطف هؤلاء الرهائن، ومن بينهم دبلوماسيون وجنود وأطفال، من القنصلية التركية العامة في مدينة الموصل بشمال العراق عندما احتلها مسلحوه في يونيو/ حزيران الماضي.
20/09/2014 09:16
