اقتحم المستوطنون، صباح اليوم الخميس، باحات المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال.

وأفادت دائرة الأوقاف بالقدس،أن عشرات المستوطنين اقتحموا باحات المسجد بحماية شرطة الاحتلال، ونفذوا جولات استفزازية في ساحات الحرم، وأدوا طقوسا تلمودية في الجهة الشرقية وقبالة قبة الصخرة قبل أن يغادروا الساحات من جهة باب السلسلة.

وتقدم عضو الكنيست السابق، موشيع فيغلين، اقتحامات المستوطنين للأقصى حيث قاد إحدى مجموعات الاقتحام، وسط تواجد لعدد من الحاخامات الذين تولوا تقديم روايات عن "الهيكل" المزعوم.