دعا زعيم منظمة "لاهافا" الاستيطانية "بنتزي غوبشتاين"، المستوطنين إلى الحشد لاقتحام "يوم القدس" نهاية شهر أيار/مايو الجاري، باعتباره "يوم البدء بهدم قبة الصخرة".


 وطالب "غوبشتاين" في منشور له عبر قناته في تطبيق "تلغرام"، المستوطنين بالمشاركة الواسعة في الاقتحام، مرفقاً في خلفية المنشور صورة لقبة الصخرة وإلى جانبها آليات تقوم بهدمها، وكتب: "سنأتي لهدم قبة الصخرة".

 ويستعد المستوطنون للاحتفال بـ "يوم القدس" في 28 أيار العبري، ويخطط فيه الاحتلال لعدوان كبير على المسجد الأقصى صباحاً، ولـ "مسيرة الأعلام" عصراً انتهاءً بساحة باب العامود.