اعتقلت الشرطة الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، طفلا  يبلغ من العمر12 عاما من مدينة الرملة، بشبهة  ضلوعه بـ"تخريب نصب تذكاري لقتلى الجيش الإسرائيلي" في المدينة، وذلك عبر إلقاء أكاليل من الزهور وضعت عند النصب خلال مراسم احتفالية أقيمت أمس، الثلاثاء.

الشرطة قالت : "احتجزت قاصرا يبلغ من العمر 12 عامًا من سكان مدينة الرملة للتحقيق معه، للاشتباه في قيامه بتخريب نصب تذكاري الليلة الماضية نصبا لتخليد ذكرى ضحايا الجيش الإسرائيلي".

وادعت أن الطقل "ألقى وأتلف أكاليل الزهور التي تم وضعها أمس في مراسم احتفالية نهارية في الذكرى".

وتشن الشرطة وأجهزة الأمن الإسرائيلية حملة ملاحقة واسعة لاعتقال شبان بدعوى إهانة "رموز الدولة"، واعتقلت، أمس الثلاثاء، أربعة فتية (13 - 16 عاما) من مدينتي الناصرة والرملة، بحجة "إهانة علم إسرائيل"، وآخرين في القدس.