أُصيب اليوم الثلاثاء،72 مواطناً بجراح وبحالات اختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في نابلس.

حيث اندلعت مواجهات في قرية برقة شمال نابلس، عقب مسيرة نظمها المواطنون، ردا على تنظيم مئات المستوطنين مسيرة لمستوطنة "حومش"، المخلاة.

واطلق جيش الاحتلال الرصاص الحي والمعدني، وقنابل الغاز المسيل للدموع تجاه المواطنين.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، إن طواقمها تعاملت مع 72 إصابة، بينها 8 بالرصاص المعدني، و4 إصابات جراء اصطدام قنابل الغاز بأجساد المظاهرين بشكل مباشر، و5 إصابات بحروق، و55 إصابة بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع.