استشهد فجر اليوم السبت،3 شبان جراء اغتيالهم من قبل قوات الاحتلال عند دوار بلدة عرابة جنوبي جنين.
الشهداء هم : صائب عباهرة ( 30 عاماً ) من بلدة اليامون غرب جنين وخليل طوالبة ( 24 عاماً ) من مخيم جنين، وسيف ابو لبده ( 25 عاماً ) من مخيم نور شمس في طولكرم.
الاحتلال استهدف مركبة كانوا يستقلونها بعشرات الأعيرة النارية ما أدى الى استشهادهم.
وقالت مصادر محلية أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال حاصرت المركبة المستهدفة، ومنعت مركبات الإسعاف لنحو ساعة من الوصول إليها أو تقديم الإسعافات للشبان قبل إستشهادهم حيث اطلقت قنابل الغاز على طواقم الاسعاف لابعادهم.
كما رفضت قوات الاحتلال تسليم جثامين الشهداء الثلاثة، وقامت بمصادرة المركبة المستهدفة خلال انسحابها من المكان.
وبحسب صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية عن جهاز الامن الداخلي للاحتلال "الشاباك" زعمه أن المقاومين الثلاثة الذين تم اغتيالهم بالقرب من جنين خططوا لهجوم فوري، ونفذوا مؤخراً عملية إطلاق نار في طولكرم.










02/04/2022 04:16
