اقتحم اليوم الثلاثاء،العشرات من المستوطنين باحات المسجد الاقصى من جهة باب المغاربة بحماية مشددة من قبل شرطة الاحتلال.

وبحسب دائرة الاوقاف ان 245 مستوطناً ( 134 مستوطنا و70 طالبا يهوديا و41 شرطيا ) اقتحموا باحات الاقصى ونفذوا جولات استفزازية في باحاته،خاصة في الجهة الشرقية،وتلقوا شروحات حول " الهيكل" المزعوم.

قوات الاحتلال واصلت استهداف المصلين عند البوابات الخارجية للمسجد الأقصى، بالتدقيق في هوايتهم، كما لاحقت المصلين في ساحات المسجد، ومنعتهم من الجلوس في الأماكن القريبة من مسار المستوطنين خلال اقتحامه.