قالت الصحة الاسرائيلية اليوم الاربعاء،انه تم اكتشاف سلالة جديدة من فيروس كورونا بين عدد من المسافرين القادمين الى " اسرائيل " عبر مطار اللد.

وافادت الصحة ان المصابين يعانيان من أعراض خفيفة من الحمى والصداع وآلام في العضلات، ولا يحتاجان لرعاية طبية خاصة.
ويستدل من التحقيق الوبائي لوزارة الصحة الإسرائيلية، بأن الحديث يدور عن سلالة مشتركة وجديدة من كورونا، عرفت بـالمتحورة "إي بي 2 أوميكرون".

وقالت الصحة الإسرائيلية في بيان لها إن "هذه السلالة غير معروفة في العالم بعد، وتم اكتشاف تلك السلالة في إسرائيل من خلال فحص لاكتشاف كورونا الذي تم إجراؤه عند الدخول لإسرائيل عبر مطار بن غوريون"