اعتدت شرطة الاحتلال مساء السبت،على الاهالي في حي الشيخ جراح،واطلقت صوبهم قنابل الغاز لتوقير الحماية للمستوطنين الذين رشقوا الاهالي بالحجارة بعد ان احتشدوا في منزل عائلة سالم الذي تم الاستيلاء عليه.

حيث قامت الشرطة بقمع الاهالي ،واعتقلت الشاب المقدسي معتز السعو.

وقالت الشرطة ان "مركبة اصطدمت بأحد الأشخاص في المكان واعتقلت الشرطة سائق المركبة وادعى أنه تأثر من المسيل للدموع" ولم يسيطر على المركبة.

وفي وقت سابق مساء السبت، أعلن عضو الكنيست المتطرف، إيتمار بن غفير، أنه سيفتتح يوم غد الأحد، مكتبه البرلماني في حيّ الشيخ جرّاح، لزعمه أنه "سيحرس عائلة مستوطنين الدولة لم توفر لهم الحماية".

وزعم بن غفير أن مقدسيين أحرقوا مركبة لمستوطن في حي الشيخ جرّاح واعتدوا على منزله الذي استوطن فيه مع عائلته.