قالت وزيرة الصحة الفلسطينية اليوم السبت، : " ان المنحنى الوبائي في صعود حاد، أخذ اللقاح والجرعات الموصى بها، والالتزام بالإجراءات الوقائية، هي سبيلنا لتخطي انتشار الفايروس ومواجهة هذه الموجة من الجائحة كما واجهنا سابقتها".

واضافت،خلال اجتماع لمناقشة " الحالة الوبائية " : "  ان صحة المواطن أولاً، وعلى جميع المشافي الخاصة والأهلية استقبال جميع المرضى ومعاينة حالتهم الصحية قبل الحديث عن أي تكلفة علاجية أو تحويلة طبية، ودائرة شراء الخدمة ستتابع على مدار الساعة التنسيق مع كافة مراكز العلاج بالوطن آليات علاج وتحويل المرضى للمكان المناسب لعلاجهم".

كما تم  استعراض مجريات ملف التطعيم ضد فايروس كورونا، وجهوزية مختلف أقسام ومراكز علاج كورونا، والسيناريوهات المحتلمة وبائياً من حيث عدد الإصابات وآليات مواجهتها.