شرعت شرطة الاحتلال الاسرائيلي صباح اليوم الاثنين،بإخلاء منزل عائلة مقدسية بحي الشيخ جراح تمهيداً لمصادرته بحجة ان البلدية ستستخدمه " للمنفعة العامة".

وافيد ان قوات كبيرة  للاحتلال حاصرت العقار الذي تمتلكه عائلة الصالحية ،يتكون من منزلين ومنشأة تجارية وقطعة ارض،وبدأت بإخلائه،وحاولت العائلة على مدار 23 عاماً حماية العقار من خلال المحاكم،الا ان بلدية القدس صادرته.

ويبعد عقار عائلة صالحية عدة أمتار عن فندق شبرد الذي هدم عام 2011 وبني على أنقاضه 28 وحدة استيطانية ويتم العمل هذه الأيام على توسيع عدد الوحدات الاستيطانية فيه، وإضافة الى مخطط لجمعية عطيرت كوهنيم الاستيطانية لتحويل قصر المفتي البالغة مساحته 500 مترا الى كنيس، وأرض يجري مساحتها 25 دونما "كرم المفتي" يجري تحويلها لحديقة عامة.