خرجت مساء اليوم الخميس،مظاهرة حاشدة نظمها الاهالي في النقب للاجتجاج على تجريف وتحريش الاراضي،واغلقوا شارع رقم 31.

ونظمت هذه المظاهرة استجابة لدعوة لجنة التوجيه العليا للعرب في منطقة النقب،بهدف التصدي للسيطرة على الاراضي في النقب من قبل السلطات الاسرائيلية.

وطالب المتظاهرون السلطات بالكف عن سياسات التجريف والهدم ووقف جرافات الهدم التي طالت عشرات المنازل، في الأسابيع الأخيرة، والاعتراف غير المشروط بالقرى مسلوبة الاعتراف.

وقامت الشرطة بالاعتداء على المتظاهرين،وقمعت المظاهرة مستخدمة الغاز المسيل للدموع وقنابل الدخان،وقنابل الصوت،واصيب العديد من المتظاهرين بحالات اختناق.

وقمعت الشرطة الصحافيين الذين تواجدوا في المكان ورشت عليهم غاز الفلفل الحار.