اقتحم العشرات من المستوطنين صباح اليوم الأربعاء، باحات المسجد الأقصى، بحراسة عسكرية مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت دائرة الأوقاف في القدس، بأن 150 مستوطنا اقتحموا باحات الأقصى من جهة باب المغاربة، وذلك عبر مجموعات كبيرة وبمشاركة طلاب معاهد توراتية.

ونفذت مجموعات المستوطنين جولات استفزازية في باحات المسجد وتلقوا شروحات عن "الهيكل" المزعوم، وأدوا طقوسا تلمودية بالجهة الشرقية وقبالة قبة الصخرة.