من المقرر ان تنظر محكمة الصلح في مدينة القدس، اليوم، بدعوى قضائية قدمها المستوطنون تطالب بإخلاء عائلة السلايمة من منزلها في حي الشيخ جراح.

وتزعم الجمعيات الاستيطانية ملكيتها للأرض القائم عليها منزل عائلة السلايمة.

ويأتي النظر في هذه المزاعم للمستوطنين، بمرور 11 يوما على رفض عائلات حي الشيخ جراح مقترح التسوية من قبل المحكمة العليا الإسرائيلية، التي ستجعل العائلات بمثابة "مستأجرين محميين" عند الجمعية الاستيطانية "نحلات شمعون"، وتمهد تدريجيا لمصادرة حق عشرات العائلات الفلسطينية بالحي في الأرض.

وتسلمت سبع عائلات في الحي الغربي من الشيخ جراح المسمى بـ "كبانية إم هارون"، إخطارات بإخلاء منازلها.