اقتحم العشرات من المستوطنين صباح اليوم الاثنين،باحات المسجد الاقصى بحماية قوة من شرطة الاحتلال.

وتمت الاقتحامات ،كالعادة،من جهة باب المغاربة،ونفذوا جولات استفزازية في باحات الاقصى،وقدم بعضهم شروحات عن "الهيكل" المزعوم، وبعضهم قام بتأدية شعائر تلموديه وصلوات صامتة قبالة مصلى باب الرحمة ومسجد قبة الصخرة قبل أن يغادروا ساحات الحرم من جهة باب السلسلة.

وتواصل شرطة الاحتلال تشديد إجراءاتها على دخول الفلسطينيين الوافدين من القدس والداخل إلى المسجد الأقصى، وتتعمد احتجاز بطاقاتهم الشخصية عند بواباته الخارجية وتعيق دخولهم.