اقتحم العشرات من المستوطنين صباح اليوم الخميس،باحات المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوسًا تلمودية.

وواصلت شرطة الاحتلال التضييق على دخول أهل القدس والداخل المحتل للأقصى، ودققت في هوياتهم واحتجزت بعضها عند البوابات.

وتشهد القدس القديمة وبوابتها إجراءات عسكرية مشددة تتمثل بالتفتيش الدقيق للمواطنين والوافدين إلى الأقصى والاعتداء على بعضهم.