اقتحم العشرات من المستوطنين صباح اليوم الإثنين، باحات المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة من الشرطة.

ونفذ المستوطنون جولات استفزازية في باحاته وتلقوا شرحات عن الهيكل المزعوم، ومنهم من قام بتأدية شعائر تلمودية قبالة مصلى باب الرحمة وقبة الصخرة قبل أن يغادروا ساحات الحرم من باب السلسلة،في الوقت الذي فرضت فيه شرطة الاحتلال قيودا على دخول الفلسطينيين الوافدين من القدس والداخل للأقصى، واحتجزت بعض الهويات عند بواباته الخارجية.