أعلنت القوى الوطنية والإسلامية في مدينة جنين عن إضراب عام وشامل،اليوم الاحد، في محافظة جنين ودعت إلى "تكثيف كل أشكال المقاومة والمواجهة على نقاط التماس مع الاحتلال".


حيث اعلنت ذلك من خلال بيان لها :

 "يا أبناء شعبنا العظيم، شرفاء هذا الوطن والغيورين عليه، نحييكم بتحية فلسطين، تحية القدس العاصمة الأبدية لفلسطين، تحية الشهداء، تحية الأسرى، تحية العزة والكرامة التي منحنها إياها الأبطال الستة الذين حرروا أنفسهم من قيد الاحتلال الصهيوني الغاشم، وكسروا شوكتهم".

وأضافت القوى الوطنية والإسلامية في بيانها أننا "نجدد العهد والقسم لشعبنا بأن نكون رأس الحربة في مواجهة هذا الاحتلال واعوانه، وبكم وبدعمكم يا جماهير شعبنا الأبي، يا من سطرتم أروع آيات الصبر والتصدي في الأيام الماضية ولا زلتم متسلحين بالوحدة والإرادة الصلبة".

ودعت القوى أهالي مدينة جنين إلى "الالتزام بالإضراب الشامل يوم غد الأحد، وكما ندعوكم إلى الالتزام بهذا الإضراب وتكثيف كل أشكال المقاومة والتصدي بالتظاهر في كافة المواقع، والمواجهة الشاملة على نقاط التماس مع الاحتلال".اندلعت مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال في عدة نقاط تماس مع حواجز الاحتلال، مساء اليوم السبت، إثر رفضهم واحتجاجهم على التنكيل بالأسرى الفلسطينيين.