
اعلن مساء اليوم الثلاثاء،عن تمكن فرق الاطفاء من السيطرة على الحرائق المندلعة في جبال القدس بشكل تام،بعد اكثر من 50 ساعة على اندلاعها.
وأعلن رئيس سلطة الإطفاء والإنقاذ الإسرائيلية، ديدي سمحي "السيطرة التامة" على الحريق، وأفاد بأن "أكثر من 204 طواقم مختلفة، و20 طائرة إطفاء، و1500 رجل إطفاء"، شاركوا في مكافحة الحريق.
ومنذ ساعات صباح اليوم، شاركت 14 طائرة إطفاء في مكافحة النيران التي أدت إلى إجلاء آلاف السكان من منازلهم بعدة قرى وبلدات في المنطقة.
وعاد نحو 3 آلاف شخص تم إجلاؤهم عن 10 قرى وبلدات إلى بيوتهم، باستثناء مستوطنين في "غفعات يعاريم" و"رمات رزيئيل"، حيث طالت ألسنة اللهب منازلهم وأتت النيران عليها.
والتهم الحريق الهائل حوالي 20 ألف دونم من الغابات في منطقة القدس منذ الأحد الفائت.
17/08/2021 21:51 365
