احبر الاحتلال الاسرائيلي 5 مقدسيين في بيت حنينا،شمالي القدس،على هدم منازلهم بأيديهم،اليوم الخميس، تجنباً لدفع غرامات مالية باهظة في حال هدمها من قبل بلدية الاحتلال.

وكانت محكمة الاحتلال، قد رفضت طلب العائلة بوقف هدم 5 من منازلها، قبل أسبوع، وأجبرتهم بلدية الاحتلال، على الهدم لصالح المستوطنين، الذين يدعون ملكيتهم للأرض، التي تقام عليها المنازل، منذ عام 1962.

وتعود المنازل الخمسة للمقدسي عبد المطلب خضر، ويعيش فيها مع أبنائه وزوجاتهم.

وقال علاء خضر، نجل صاحب المنزل، إن العائلة اضطرت لهدم منزلها ذاتيا، خشية استيلاء مستوطنين إسرائيليين عليه.