اصدرت المحكمة الاسرائيلية العليا امس الاربعاء،قراراً بتجميد قرار اخلاء 3 منازل فلسطينية في حي الشيخ جراح بالقدس.


وبحسب بيان صدر عن المحاميين،سامي ارشيد وحسني ابو حسين، اليوم الخميس، أن "المحكمه العليا أصدرت بالأمس مساءً قرارا لتجميد إخلاء العائلات الثلاث: الدجاني وحماد والداهودي".

ومن المقرر أن تنظر المحكمة في الثاني من شهر آب المقبل في قرار إخلاء أربع عائلات أخرى في حي الشيخ جراح، وهي: الجاعوني، وإسكافي، والكرد، والقاضي.

وكانت المحكمة المركزية الإسرائيلية قد أصدرت مطلع العام الجاري قرارات بإخلاء 7 عائلات من منازلها لصالح مستوطنين، ما فجر مواجهات في القدس، امتدت لاحقا الى قطاع غزة المحاصر والضفة الغربية المحتلة.


وتقيم 27 عائلة فلسطينية في منازلها المهددة بالمصادرة، منذ العام 1956، بموجب اتفاق مع الحكومة الأردنية آنذاك ووكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا". وتدّعي جماعات استيطانية أن المنازل أقيمت على أرض كانت مملوكة ليهود قبل العام 1948.