اقتحم صباح اليوم الاثنين،المستوطنون باحات المسجد الاقصى بحماية مشددة من شرطة الاحتلال.

الاقتحام تم من جهة باب المغاربة،وقام المستوطنون،عددهم تجاوز المئة،بجولات استفزازية في باحات المسجد وأدوا " طقوساً تلمودية ".

وفي فترة بعد الظهر من اليوم،استأنف المستوطنون اقتحام باحات الاقصى،حيث اقتحم 31 مستوطناً باحاته وقاموا بجولات استفزازية.