سلمت بلدية الاحتلال صباح اليوم الاثنين،اخطاراً بهدم خيام الاعتصام التي اقامها المتضامنون والنشطاء في حي الشيخ جراح لمساندة الاهالي في التصدي لمحاولة ترحيل عائلات من منازلها لصالح جمعيات استيطانية.

ودعا اهالي الحي النشطاء الى التواجد في الحي للدفاع عن هذه الخيم المهددة بالهدم حتى الساعة الواحدة ولنصف ظهراً.

ولاحقاً من اليوم،وبعد دعوات للتصدي للقرار، تراجع الاحتلال عن قرار هدم خيام الاعتصام في حي الشيخ جراح بالقدس.

يأتي ذلك مع تواصل اعتداءات الاحتلال على الوقفات وخيام التضامن على مدخل حي الشيخ جراح رفضاً لحصاره المستمر منذ شهرين ونصف وسياسة الاحتلال التي تهدف لتهجير سكان الحي.

وتواجه 28 عائلة فلسطينية خطر الإخلاء من المنازل التي تُقيم فيها منذ العام 1956. وتزعم جماعات استيطانية أن المنازل أقيمت على أرض كانت بملكية يهودية قبل العام 1948، وهو ما ينفيه السكان، كما تنفيه وثائق بحوزتهم.