اقتحم عدد من المستوطنين صباح اليوم الاحد،باحات المسجد الاقصى بحراسة مشددة من عناصر شرطة الاحتلال.

تم الاقتحام من جهة باب المغاربة،وقاموا بجولات استفزازية في باحاته،كما وادوا " طقوساً تلمودية ".

ومن بين المقتحمين مجموعة من الطلاب التابعين لمدارس دينية،اقتحموا باحات الاقصى بزي موحد.

يذكر ان رابطة علماء فلسطين حذرت إن "جماعات استيطانية متطرفة تستعد لاقتحام المسجد الأقصى بأعداد كبيرة ورفع علم الاحتلال في باحاته يوم 18 تموز الجاري بمناسبة ما يسمى ذكرى (خراب الهيكل)".

كما ودعت الرابطة الفلسطينيين إلى شد الرحال إلى المسجد الأقصى والتواجد بكثافة وبأعداد كبيرة فيه.

ولوحظ في الأقتحامات الأخيرة ان المستوطنين يستبيحون مناطق عديدة في باحات الأقصى مثل الرواق الغربي، سطح المصلى المرواني وصحن قبة الصخرة المشرفة الصخرة شمالا،غير ملتزمين بالمسار المحدد لهم.