قالت مصادر اعلامية فلسطينية أن جهاز الاستخبارات العامة قام بتحويل 15 ضابطا وعنصرا في الأجهزة الأمنية إلى سجن أريحا، للتحقيق معهم على خلفية مقتل الناشط  المعارض نزار بنات.


وبحسب المصادر إن "15 عسكريا تم تحويلهم لسجن أريحا بناء على نتائج لجنة التحقيق بقرار من جهاز الاستخبارات العسكرية والنيابة العسكرية، وقد جرى اتخاذ القرار بناء على مخرجات لجنة التحقيق التي شكلتها الحكومة".