يحشد المستوطنون للتصدي لعملية اخلاء مستوطنة " افيتارا " المقامة على اراضي قرية بيتا جنوب مدينية نابلس،في الوقت الذي يتأهب فيه جيش الاحتلال لامكانية اخلائها خلال هذا الاسبوع.

ويجري وزير الجيش الإسرائيلي، بيني غانتس، مشاورات حول إخلاء البؤرة الاستيطانية هذا الأسبوع وبأسرع وقت ممكن .

وقال غانتس في تصريح صحافي إن مصير بؤرة "أفيتار" هو الإخلاء كونها لم تحصل على التراخيص اللازمة، مشددا على أن عملية الإخلاء ستتم مع مراعاة حساسية المسألة وبالحزم اللازم.

وأضاف أن "التوقيت بيد الجهات الأمنية، حيث تجري مفاوضات لإخلاء باتفاق منعا لحدوث احتكاكات مع المستوطنين".

وتستوطن في "أفيتار" 50 عائلة تقطن في 50 مبنى، ويوجد بها روضة أطفال وكنيس.

ويشهد محيط جبل صبيح منذ عدة أسابيع فعاليات واسعة من الإرباك الليلي الذي ينفذه أهالي بلدة بيتا، ويمتد حتى ساعات متأخرة من الليل.