اقتحم صباح اليوم الاحد،عضو الكنيست المتطرف،ايتمار بن غفير،وبرفقة اثنين من مساعديه،باحات المسجد الاقصى من جهة باب المغاربة بحماية مشددة من الوحدات الخاصة.
وقام بن غفير بجولة استفزازية داخل باحات المسجد الاقصى،وأدى طقوس تلمودية قبالة مسجد قبة الصخرة.
كما جدد العشرات من المستوطنين اقتحاماتهم لباحات المسجد بحماية الشرطة،عقب انتهاء المتطرف بن غفير من اقتحامه لباحات المسجد.
وأتى اقتحام بن غفير للأقصى في ذكرى ما يسمى "ضم" القدس، والذكرى الـ54 لقرار حكومة الاحتلال "بضم" جزء المدينة المقدسة من الشرق واعتباره سياسيا وإداريا تحت سيادة الاحتلال، إذ قررت حكومة الاحتلال في 27 حزيران/يونيو 1967، اعتبار القدس والجزء الشرقي منها عاصمة لإسرائيل.


27/06/2021 11:12 466
