قتحم العشرات من المستوطنين صباح اليوم الثلاثاء،باحات المسجد الاقصى من جهة باب المغاربة،بحماية مشددة من شرطة الاحتلال.


وقد تقدم المقتحمون المتطرف يهودا غليك،حيث قاموا بجولات استفزازية داخل باحات المسجد.

ويأتي هذا الاقتحام قبيل "مسيرة الأعلام" التي تنظمها الجمعيات الاستيطانية عصر اليوم الثلاثاء في القدس القديمة، بعد مصادقة وزير الأمن الداخلي الجديد في الحكومة الإسرائيلية، عومير بارليف، في ختام جلسة لتقييم الأوضاع عقدها مع قيادة الشرطة وكبار المسؤولين في الجيش والشاباك ومجلس الأمن القومي.