اقتحم العشرات من المستوطنين صباح اليوم الاثنين،باحات المسجد الاقصى من جهة باب المغاربة،في الوقت الذي تواصل فيه قوات الاحتلال التشديد على دخول  الفلسطينيين للمسجد.

ونفذ المقتحمون جولات استفزازية في باحات الحرم، وتلقوا شروحات عن "الهيكل" المزعوم، ومنهم من قام بتأدية شعائر تلمودية قبالة قبة الصخرة ومصلى باب الرحمة قبل أن يغادروا ساحات الأقصى من باب السلسلة.