أصدر الاحتلال الاسرائيلي امر اعقال اداري بحق الاسير خضر عدنان،المضرب عن الطعام منذ 11 يوماً احتجاجاً على اعتقاله،مدة شهر يبدأ من تاريخ اعتقاله وينتهي بـ 29 من شهر حزيران الجاري.


وبحسب الأسير أنّ الأسير عدنان (43 عامًا) من جنين، شرع في إضرابه منذ لحظة اعتقاله، وما يزال يقبع في معتقل "الجلمة".

ويعتبر هذا الإضراب هو الإضراب الخامس الذي ينفذه الأسير عدنان على مدار سنوات اعتقاله، والبالغة نحو ثماني سنوات، فقد خاض إضرابًا عام 2004 رفضًا لعزله، واستمر لمدة (25) يومًا، وفي عام 2012 خاض إضرابًا ثانٍ واستمر لمدة (66) يومًا، وفي عام 2015 لمدة (56) يومًا، وفي عام 2018 لمدة (58) يومًا، وتمكّن من خلال هذه المواجهة المتكررة من نيل حريته، ومواجهة اعتقالاته التعسفية المتكررة.