نظمت بلديه برطعه، وعلى مدار يومين من العمل الدؤوب، في بلدة برطعه وبلدة سبسطية، بالتعاون مع جمعية السياحة البيئية وبتمويل من مؤسسه "هانس زايدل" الألمانية وبرعاية وزارة السياحة الفلسطينية وبمشاركة بلديه سبسطيه ،بلديه عجا ، مجلس قروي الناقورة وفريق محميات فلسطين ، تدريب متخصص بالسياحة البيئية، في ظل مشاركة فاعلة من المجتمع المحلي في برطعه ممثلة بفريق السياحة البيئية في البلدة من نشطاء ملتقى برطعه للثقافة والتراث وجمعية برطعه التعاونية ومجلس شبابي برطعة ومجلس قروي عبد الله اليونس ومجلس شبابي ام الريحان .


 وشارك بالفعاليات رئيس البلدية السيد غسان قبها واعضاء وموظفين البلدية والسيدة اكرام قطينه مديرة هانس زايدل الألمانية والسيد احمد نعيرات مدير السياحة الداخلية في وزارة السياحة الفلسطينية ورؤساء البلديات الشريكة .

تضمن التدريب ورش عمل متخصصة حول السياحة البيئية والتجارب البيئية المحلية الرائدة وبلدة برطعه بين التحديات والفرص الرائدة.
وتضمن التدريب في اليوم الاول جوله ميدانيه في بلدة سبسطية التاريخية وقلعه ابو شعله بالناقورة وفي اليوم الثاني تم تنظيم مسار بيئي في محميه العمرة الطبيعية ونبعة مياه بلدة برطعه.