مصر تفرج عن مراسل الجزيرة عبدالله الشامي ...
قرر النائب العام في مصر الإفراج عن مراسل قناة الجزيرة في القاهرة عبد الله الشامي بعد أكثر من عشرة أشهر على اعتقاله دون محاكمة ونحو 140 يوما من إضرابه عن الطعام.
وجاء في بيان صادر عن مكتب النائب العام: وافق المستشار النائب العام على إخلاء سبيل ثلاثة عشر متهما من المحبوسين احتياطيا على ذمة القضية المعروفة إعلاميا بـ"فض اعتصام رابعة العدوية"؛ وذلك لظروفهم الصحية، ومن بينهم الصحفي عبد الله الشامي -مراسل قناة الجزيرة-".
واعتقل الشامي يوم 14 أغسطس/آب الماضي أثناء تغطيته مجزرة فض ميدان رابعة العدوية شرقي العاصمة المصرية على يد قوات الجيش والشرطة.
ولم توجه أي تهمة للشامي الذي دخل في إضراب عن الطعام منذ نحو 140 يوماً، كما لم تتم إحالته إلى المحاكمة.
وكان محامي الشامي قد تقدم بتظلم إلى النائب العام المستشار هشام بركات يطالب فيه بالإفراج عن موكله وعرضه على الطب الشرعي لعمل تقرير طبي بسبب سوء حالته الصحية. وسبق للمحامي شعبان سعيد أن تقدم بأربعة تظلمات للنائب العام للإفراج عن مراسل الجزيرة.
وفي أعقاب قرار الإفراج عن الشامي، تقدمت شبكة الجزيرة بالشكر لكل من تضامن مع صحفييها المعتقلين في مصر، كما طالبت السلطات المصرية بالإفراج عن بقية صحفييها المعتقلين.
وبدورها، عبرت السيدة "ثريا الشامي" والدة المعتقل المفرج عنه منذ قليل "عبدالله الشامي"؛ عن سعادتها وفرحتها الغامرة بنبأ الإفراج عن ابنها.
وانهالت دموعها خلال مداخلة هاتفية لها على شاشة قناة "الجزيرة مباشر مصر"، منذ قليل، معبرةً عن فرحتها بقرار إخلاء سبيل.
ووجهت والدة الشامي الشكر لكل من دعموا قضية ابنها وكل من ساندوه في معركته (معركة الأمعاء الخاوية)، مشيرةً إلى أنه من المنتظر أن يخرج خلال الساعات المقبلة.
قرر النائب العام في مصر الإفراج عن مراسل قناة الجزيرة في القاهرة عبد الله الشامي بعد أكثر من عشرة أشهر على اعتقاله دون محاكمة ونحو 140 يوما من إضرابه عن الطعام.
وجاء في بيان صادر عن مكتب النائب العام: وافق المستشار النائب العام على إخلاء سبيل ثلاثة عشر متهما من المحبوسين احتياطيا على ذمة القضية المعروفة إعلاميا بـ"فض اعتصام رابعة العدوية"؛ وذلك لظروفهم الصحية، ومن بينهم الصحفي عبد الله الشامي -مراسل قناة الجزيرة-".
واعتقل الشامي يوم 14 أغسطس/آب الماضي أثناء تغطيته مجزرة فض ميدان رابعة العدوية شرقي العاصمة المصرية على يد قوات الجيش والشرطة.
ولم توجه أي تهمة للشامي الذي دخل في إضراب عن الطعام منذ نحو 140 يوماً، كما لم تتم إحالته إلى المحاكمة.
وكان محامي الشامي قد تقدم بتظلم إلى النائب العام المستشار هشام بركات يطالب فيه بالإفراج عن موكله وعرضه على الطب الشرعي لعمل تقرير طبي بسبب سوء حالته الصحية. وسبق للمحامي شعبان سعيد أن تقدم بأربعة تظلمات للنائب العام للإفراج عن مراسل الجزيرة.
وفي أعقاب قرار الإفراج عن الشامي، تقدمت شبكة الجزيرة بالشكر لكل من تضامن مع صحفييها المعتقلين في مصر، كما طالبت السلطات المصرية بالإفراج عن بقية صحفييها المعتقلين.
وبدورها، عبرت السيدة "ثريا الشامي" والدة المعتقل المفرج عنه منذ قليل "عبدالله الشامي"؛ عن سعادتها وفرحتها الغامرة بنبأ الإفراج عن ابنها.
وانهالت دموعها خلال مداخلة هاتفية لها على شاشة قناة "الجزيرة مباشر مصر"، منذ قليل، معبرةً عن فرحتها بقرار إخلاء سبيل.
ووجهت والدة الشامي الشكر لكل من دعموا قضية ابنها وكل من ساندوه في معركته (معركة الأمعاء الخاوية)، مشيرةً إلى أنه من المنتظر أن يخرج خلال الساعات المقبلة.
16/06/2014 22:35
