أكد المركز الفيديرالي الالماني للابحاث مؤخراً، على ان شاي الزنجبيل يمكنه المساعدة في تجنب التخمة،علاوة على انه يكسب الجسم مناعة ضد نزلات البرد في فصل الشتاء.


وفي بيان للمركز اللماني على  موقع "هايل براكسيس نيت" الذي يعنى بشؤون الصحة أن الشاي يبعث على الشعور بالدفء من الداخل ويشجع شربه قبل الأكل على الهضم. 
والتخمة مصطلح يُطلق على شعور المعدة أو الأمعاء بالامتلاء، حيث يرتبط هذا العارض بشكل كبير بالغثيان والإمساك وغازات الأمعاء. كما يصاحب التخمة أيضا فقدان الشهية. وفق ما أشار إليه موقع "رايتس دارم" الألماني.
وأشار موقع "هايل براكسيس" الألماني إلى أن الزنجبيل يحفز الشهية، حيث يتطلب الحصول على كأس كبير من شاي الزنجبيل تقشير كمية منه وتقسيمها إلى قطع صغيرة. بالإضافة إلى صب الماء الساخن عليها وتركها فيه لمدة 10 دقائق على الأقل.
 وأضاف الموقع أن وضع شريحة من الليمون وملعقة من العسل قد يساعد على تحسين المذاق. وأردف أن بعض القطع الملبسة من الزنجبيل قبل تناول وجبات الطعام تحفز الشهية خاصة لدى كبار السن.
وبحسب نفس المصدر، فإن الزنجبيل تم استخدامه منذ آلاف السنين في المجال الطبي، خصوصا في القارة الأسيوية لعلاج سوء الهضم، مضيفا أن الدراسات الحديثة تؤكد ذلك، فضلا عن فعالية الزنجبيل في مواجهة الغثيان والقيء والدوار.

وفي نفس السياق، تحتوي جذور الزنجبيل على العديد من الفيتامينات والمعادن المختلفة، كما أنها تستخدم ضد آلام الرأس وارتفاع مستويات الدهون في الدم، بالإضافة إلى مساعدتها على فقدان الوزن. وأفاد موقع "هايل براكسيس نيت" إلى أن الزنجبيل له أيضا تأثير مضاد للالتهابات ويقوي جهاز المناعة ويمنع الالتهابات بالإضافة إلى أنه مضاد للتشنج .
من جهة أخرى، أكد موقع "دكتوردارم" الألماني أن هناك عدة أسباب تؤدي إلى الإصابة بالتخمة من بينها: التهاب المعدة وقرحة المعدة وعدوى الأمعاء بالفطريات أو البكتيريا وحساسية الطعام، بالإضافة إلى اضطراب النبيت الجرثومي المعوي.