أضاف القاموس الشهير للغة الانجليزية " مريام ويبستر " أكثر من الف كلمة جديدة الى اللغة الانجليزية التي تعتبر لغة التواصل في العالم.

وقالت الشركة التي يصدر عنها أحد أشهر قواميس اللغة الإنجليزية على موقعها الإلكتروني إنها أدرجت كلمات جديدة إلى القاموس، تماشيا مع التغيرات في الثقافة والعلوم.

وعلق فريق العمل على إدراج الكلمات الجديدة بأنه: "إضافة هامة إلى اللغة، ما يعكس اتساع مفرداتها وسرعة الحصول على المعلومة".
وتابع: "وبما أن اللغة الإنجليزية في نمو مستمر، فإن القاموس ينمو أيضا".

وتحوي الكلمات الجديدة التي أدرجت في القاموس مصطلحات طبية، وعلمية، وكلمات مستوردة من لغات أخرى، ومصطلحات شعبية، وأخرى رياضية، إلى جانب تصنيفات أخرى.

وقد حازت الكلمات المتعلقة بالتكنولوجيا على القدر الأكبر، تماشيا مع الاكتشافات والتقدم العلمي، والتي قال معدو القاموس إنها تحتاج إلى مصطلحات جديدة، أو تعريفات جديدة على ضوء الاكتشافات العلمية الحديثة.

وأشارت الشركة إلى أن كل الكلمات الجديدة تم رصدها وتجميعها وتحليلها، وتم تزويد القراء بأمثلة لتوضيح معانيها وكيفية استخدامها.

وأوضحت أن بعض الكلمات بقيت تحت المراقبة لسنوات قبل أن يتم إضافتها إلى القاموس، في حين أن كلمات أخرى، صعدت سريعا واستخدمت بشكل كبير، وجدت طريقها إلى صفحات القاموس بسرعة.

ومن أبرز الكلمات التي تم اضافتها:

التكنولوجيا
abandonware
botnet
binge–watch
photobomb
ghost
NSFW
net neutrality

الرياضة
airball
up–fake
five–hole

الطب والأدوية
supercentenarian
EpiPen
urgent care
phytoremediation

الطعام والشراب
arancini
EVOO
macaron
santoku
chef's knife

عالم السياسة
town hall
truther
SCOTUS
FLOTUS