تعاني معظم النساء من مشكلة السمنة في منطقة الأرداف والأفخاد وذلك بسبب عوامل الجلوس وقلة الحركة والمأكولات الدهنية والنوم مباشرةً بعد الطعام.
وهي من أبرز العوامل التي تؤثر على شكل الجسم ومناطق زيادة الوزن.
وبعيدًا عن الرياضة والتمارين المخصصة لتنحيف الأرداف, نقدم لك 3 خلطات طبيعية وردت في مجلة "عائلتي", تخلصك من هذه المشكلة بوقت قصير.





1- خلطة الملح:أحضري الملح الخشن، من ثمّ قومي بعمل حوض من الماء وإجلسي فيه وأفركي منطقة الافخاذ والأرداف جيداً بالملح الخشن لمدّة 20 دقيقة.

2- خلطة الليمون:أعصري كيلو من الليمون الطازج، وإحتفظي بقشره. من ثم قومي بغلي قشر الليمون في لترين من الماء لمدّة 20 دقيقة. إحتفظي بالماء المغلي، وتخلصي من القشر المسلوق. عند الإنتهاء أخلطي الماء مع عصير الليمون، وضعيهم في زجاجة. إشربي كوباً من الخليط قبل كل وجبة طعام بـ15 دقيقة. ثابري في هذه الخلطة، وستلاحظين النتيجة بعد مرور الأسبوع الثاني.

3- خلطة القهوة:أخلطي 4 ملاعق كبيرة من القهوة العربية المطحونة في ماء دافئة. لا تجعليها سائلة، بل حافظي عليها كالعجينة. وقبل الإنتهاء من الإستحمام أفركي منطقة الأفخاذ والأرداف بالخلطة بحركات دائرية معاكسة لمدّة 20 دقيقة. ثم إغسلي المنطقة بالماء الفاتر وستلاحظين النعومة الرائعة التي حصلتِ عليها. إذا كنت تريدين الحصول على نتيجة سريعة جداً، طبِّقي هذه الخلطة لتنحيف الأرداف والأفخاذ يومياً.